468*60
Wednesday 21 April 2021

April 21, 2021

 




تم تداول المنشورات التي تزعم أن لقاحات فيروس كورونا تسبب ضعف الانتصاب لدى الرجال على نطاق واسع على الانستجرام و فيس بوك و تويتر في إندونيسيا. الادعاء خاطئ: يقول مصنعو اللقاحات إنه لا توجد حالات موثقة لتلقيح فيروس كورونا تسبب في عجز الذكور ؛ وقال خبراء لفرانس برس إن ضعف الانتصاب غالبا ما يكون سببه مشاكل نفسية وليست جسدية.

هذا المنشور على انستجرام، بتاريخ 7 أبريل 2021 ، يشارك ثلاث لقطات شاشة لمحادثة مزعومة وقد نال إعجاب أكثر من 46000 مرة.

يحذر تعليق المنشور الأشخاص من الآثار المزعومة للقاحات فيروس كورونا على الرجال.

في لقطة الشاشة الأولى ، ادعى أحدهم أن اللقاحات تسببت في ضعف الانتصاب.

تقول الدردشة في لقطة الشاشة الثانية جزئيًا: "جديًا ، أقسم بالله ، أصدقاء زوجي حراس أمن في منطقة سيمارانج. طُلب منهم جميعًا تلقيح [ضد فيروس كورونا] من قبل الشركة. لحسن الحظ ، لم يتم تطعيم زوجي. المثير للدهشة أن جميع حراس الأمن الذين تم تطعيمهم غير قادرين ، معذرة ، على الانتصاب. هذا حقيقي أقسم بالقرآن ".

في لقطة الشاشة الثالثة ، سأل أحد الأشخاص ما إذا كان اللقاح "لقاح Sinovac أو AstraZeneca" ، وأجاب الشخص الآخر أنه لقاح "Sinovac".


بدأ برنامج التطعيم الإندونيسي ضد فيروس كورونا في 13 يناير 2021 ، باستخدام لقاح CoronaVac ، الذي تنتجه شركة الأدوية الحيوية الصينية Sinovac Biotech.

بدأت الدولة في إعطاء لقاحات AstraZeneca في 22 مارس 2021.

ظهرت أيضًا منشورات أخرى تشارك ادعاءات مماثلة على الانستجرام؛ على فيس بوك وعلى تويتر.

الادعاء ، مع ذلك ، خاطئ.

وقالت سيتي نادية ترميزي ، المتحدثة باسم برنامج التطعيم ضد كوفيد -19 في إندونيسيا ، إن الادعاء بأن لقاحات Covid-19 يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب كان "خدعة".

وقالت لفرانس برس في محادثة عبر واتس اب في 12 أبريل 2021: "من التجارب السريرية ، لم تظهر أي آثار جانبية لأن هذه اللقاحات لا تؤثر على الأعضاء التناسلية".

وأضافت في 13 أبريل 2021: "لأن اللقاحات ، من حيث المبدأ ، تحفز جهاز المناعة ، ولا توجد مكونات داعمة في اللقاحات لديها القدرة على التسبب بالعجز الجنسي".

"نحن نعلم أيضًا أن معظم أسباب العجز الجنسي هي مشاكل نفسية ، وليست مشاكل في الأعضاء."

"لا توجد تقارير ردود فعل سلبية"

وصرح المتحدث باسم شركة Sinovac Biotech ، بيرسون ليو ، لوكالة فرانس برس أنهم "لم يتلقوا أي تقارير عن ردود فعل سلبية تتعلق بضعف الانتصاب".

قال ليو في رد عبر البريد الإلكتروني لفرانس برس في 12 أبريل 2021: "الإجهاد والضغط والاكتئاب والقلق وعوامل عقلية ونفسية أخرى يمكن أن تسبب أيضًا ضعف الانتصاب".

وأضاف ليو في 13 أبريل 2021 أن الشركة "قدمت بشكل مباشر أو غير مباشر أكثر من 200 مليون جرعة من اللقاح لما يقرب من 30 دولة ومنطقة بما في ذلك الصين".

في تحقيق تم إرساله إلى Bio Farma ، الشركة الإندونيسية لتصنيع اللقاحات المملوكة للدولة والتي تشارك مع Sinovac Biotech ، قال المتحدث باسمها Bambang Heriyanto إنه لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية للقاح تتعلق بالعجز الجنسي عند الذكور حتى الآن.

وقال لفرانس برس في محادثة عبر واتس اب في أبريل / نيسان: "يجب التأكيد على أن اللقاحات التي تستخدمها الحكومة [الإندونيسية] قد حصلت على ترخيص استخدام الطوارئ (EUA) من BPOM [وكالة مراقبة الأدوية والغذاء الإندونيسية] وتم إعلانها آمنة". 12 ، 2021.

تهدف إندونيسيا إلى تطعيم 181.5 مليون شخص - ما يقرب من 70 في المائة من تعداد السكان البالغ 270 مليون نسمة - لتحقيق مناعة القطيع.

تلقى أكثر من 10.8 مليون شخص في البلاد جرعة واحدة على الأقل من لقاح Covid-19 - مع حوالي 5.9 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل بالفعل - اعتبارًا من 18 أبريل 2021 ، وفقًا للأرقام الرسمية.

0 comments:

Post a Comment