468*60
Thursday 22 April 2021

April 22, 2021



انتشرت عدة منشورات على الفيس بوك تدعي بأن الأشخاص يصبحون أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا بعد أن يتلقوا أول جرعتين من اللقاح. الادعاء مضلل: في حين أن الأشخاص الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا لا يزال بإمكانهم الإصابة بالفيروس ، فإن الحصول على اللقاح نفسه لا يزيد من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

تم نشر هذا الادعاء هنا في 25 مارس 2021 في مجموعة فيسبوك تضم أكثر من 35000 عضو.

يقول النص المكتوب باللغة الإندونيسية جزئيًا: "بالنسبة لأولئك الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا ، من فضلك لا تفعل الكثير من الأنشطة الجسدية أو الذهنية .. استرح ولا تخرج".

"هذا لأننا سنكون أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بعد تلقي اللقاح ، حيث لم يتم بناء مناعتنا بالكامل بعد. يستغرق الأمر حوالي أسبوعين بعد الجرعة الثانية من اللقاح حتى تتمكن أجسامنا من بناء مناعة كاملة ".

بدأت إندونيسيا حملتها للتطعيم ضد Covid-19 في 13 يناير 2021 ، في إطار خطة لتلقيح ما يقرب من 182 مليون شخص في 15 شهرًا ، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس هنا.

ظهر الادعاء أيضًا في منشورات أخرى باللغة الإندونيسية على الفيس بوك، مثل هنا وهنا وهنا .

لكن هذا الادعاء مُضلل تماماً.

يقول الخبراء إنه في حين أنه لا يزال من الممكن للأشخاص الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا أن يصابوا بالفيروس ، فإن اللقاح لا يزيد من خطر الإصابة.

في اتصال مع وكالة فرنس برس ، أكدت المتحدثة باسم برنامج التطعيم فيروس كورونا في إندونيسيا ، سيتي نادية ترميزي ، أن الحصول على لقاح فيروس كورونا لا يزيد من خطر الإصابة ، على الرغم من أن اللقاح نفسه لا يوفر حماية "100٪" من الإصابة بالفيروس.

"يعطي اللقاح حماية للمتلقي حتى لا يمرض الشخص أو يمنعه من المعاناة من مرض كوفيد -19 الحاد ، لكن الحماية [من اللقاح] ليست بنسبة 100 في المائة ، مما يعني أن الشخص قد يستمر في ان يكون عُرضة للإصابة كما قالت في محادثة عبر واتس اب في 5 أبريل 2021.

وأضاف سيتي أن الأجسام المضادة التي يحفزها التطعيم ضد فيروس كورونا ستعمل على النحو الأمثل بعد 28 يومًا من تلقي الشخص للجرعة الثانية من اللقاح.

في الولايات المتحدة ، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأشخاص الذين يتلقون لقاح Pfizer-BioNTech أو Moderna Covid-19 بالحصول على اللقطة الثانية بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من اللقطة الأولى.

في مارس 2021 ، أصدرت إندونيسيا تعميمًا يأمر الناس بالحصول على اللقاح الثاني من لقاح Covid-19 من Sinovac في غضون 28 يومًا بعد الأول ، وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية في البلاد هنا.

قال إينيس أتموسوكارتو ، الرئيس التنفيذي لشركة Lipotek ، وهي شركة مقرها أستراليا تبحث في اللقاحات ، إن التطعيم ضد فيروس كورونا لا يزيد من فرصة إصابة الفرد بعدوى الفيروس.

وقال لفرانس برس في مقابلة هاتفية في 5 أبريل / نيسان 2021: "إن التطعيم لا يسهل الإصابة بالعدوى ، لكن ليس مضمونًا منع الإصابة بـفيروس كورونا".

"إذا تم تطعيمك ، فلا تعتقد أنه سيعطي تأثيرات فورية. قد يستغرق تكوين الجسم المضاد أسبوعين على الأقل. لذا بين الجرعة الأولى والثانية من اللقاح ، وبعد أسبوعين من ذلك ، فليس من الغريب انه يمكن أن يتعرض [للفيروس] ، على حد قولها.

Next
This is the most recent post.
Older Post

0 comments:

Post a Comment