468*60
Wednesday 21 April 2021

April 21, 2021



يزعم مقال أن عدد "الوفيات المرتبطة باللقاحات" في الولايات المتحدة في عام 2021 يتجاوز عدد الوفيات في العقد الماضي ، حيث تتسارع حملة التلقيح الوطنية لـ Covid-19. لكن نظام الإبلاغ الحكومي المذكور في المقال يوضح أن الوفيات لم يتم ربطها بشكل قاطع بالتحصين ، وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن البيانات بشكل عام لا يمكن استخدامها لتحديد ما إذا كان اللقاح قد تسبب في وفاة.

"حصريًا: وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، هناك ما يقرب من ضعف عدد الوفيات المرتبطة باللقاحات حتى عام 2021 (1755) أكثر من جميع الوفيات الناجمة عن اللقاحات في العقد الماضي (994)" ، كما جاء في العنوان الرئيسي لمقال 29 مارس 2021 بقلم The Gateway Pundit

هذا الادعاء جزء من فيض من المعلومات غير الدقيقة حول اللقاحات التي تنتشر عبر الإنترنت حيث تسعى الدول إلى تحصين الناس ضد Covid-19. تسبب المرض - الذي قتل أكثر من 2.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم - في حملة تطعيم كبيرة في الولايات المتحدة ، مع أكثر من 153 مليون حقنة Covid-19 حتى الآن.

الأرقام التي ذكرتها The Gateway Pundit - التي قدمت ادعاءات أخرى تم التحقق منها من قبل وكالة فرانس برس - تأتي من نظام الإبلاغ عن الأحداث الضائرة للقاح (VAERS). لكن من غير الدقيق القول إن الوفيات هي بالتأكيد "مرتبطة باللقاح".

يشير وصف قاعدة بيانات البرنامج إلى أنه "يحتوي على معلومات حول تقارير لم يتم التحقق منها عن أحداث سلبية (أمراض و / أو مشاكل صحية و / أو أعراض) بعد التطعيم بلقاحات مرخصة من الولايات المتحدة" ويقبل التقارير من مقدمي الرعاية الصحية ومصنعي اللقاحات والعامة. عام.

بينما يقتبس المقال هذا الوصف ، إلا أنه لا يفعل ذلك إلا بعد الزعم بأن الوفيات كانت مرتبطة بالتطعيم في العنوان والفقرة الأولى.

قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، التي تدير برنامج VAERS مع إدارة الغذاء والدواء ، في رسالة بريد إلكتروني إلى وكالة فرانس برس إن النظام "يقبل جميع التقارير عن الأحداث الضائرة بعد التطعيم ، بغض النظر عما إذا كان اللقاح أم لا. تسبب في هذا الحدث. "

قال مركز السيطرة على الأمراض: "بسبب هذا والقيود الأخرى ، لا يمكن استخدام البيانات الموجودة في VAERS بشكل عام لتحديد ما إذا كان اللقاح قد تسبب في الحدث الضار (بما في ذلك الوفيات)".

تقول المقالة أيضًا أن "مصنعي اللقاحات الأساسيين اللذان لديهما أكبر عدد من الوفيات المتعلقة بلقاحاتهما هما موديرنا وفايزر / بيونتيك" - صانعو لقاحات Covid-19.

لكن مركز السيطرة على الأمراض قال إن هناك مطلبًا بالإبلاغ عن الوفيات بعد تطعيمات Covid-19 - وهو أمر غير موجود للتطعيمات الأخرى.

"يتم تفسير تقارير الوفاة هذه جزئيًا من خلال مطلب أن يقوم مقدمو الرعاية الصحية بالإبلاغ عن جميع الوفيات التي تحدث بعد التطعيم Covid-19 (التي يتطلبها ترخيص استخدام الطوارئ (EUA) ، بغض النظر عما إذا كان مقدم الرعاية الصحية يعتقد أن اللقاح هو السبب ، وقال مركز السيطرة على الأمراض ، في إشارة إلى التراخيص التي تسمح بإعطاء اللقاحات.

"لا ينطبق شرط الإبلاغ هذا على اللقاحات الأخرى."

يقول مركز السيطرة على الأمراض على موقعه على الإنترنت إن لقاحات Covid-19 "آمنة وفعالة" ، ويوصي الناس بالحصول عليها.

يقول الموقع: "لم تكشف مراجعة المعلومات السريرية المتاحة بما في ذلك شهادات الوفاة وتشريح الجثة والسجلات الطبية عن أي دليل على أن التطعيم (Covid-19) ساهم في وفاة المرضى".

Newer Post
Previous
This is the last post.

0 comments:

Post a Comment